كيفية مشاركة ملفات الفيديو الكبيرة الحجم - تميم للمعلوميات

اخبار تقنية

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

السبت، 20 يونيو 2020

كيفية مشاركة ملفات الفيديو الكبيرة الحجم

لا ترسل فيديو مباشرة من خلال رسالة نصية أو تطبيق دردشة - بدلاً من ذلك ، شارك رابطًا النسخة المخزنة على السحابة.

يمكن أن تكون مقاطع الفيديو أكثر صعوبة من الصور لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. إذا كنت قد التقطت أكثر من بضع ثوانٍ ، فسينتهي بالملف الأصلي إلى حجم كبير جدًا بحيث لا يمكن إرساله مباشرةً عبر الرسائل النصية أو تطبيق الدردشة مثل WhatsApp أو Hangouts. لا يمكنك تحميله وإرسالها كما هيا.

لحسن الحظ ، يجب أن يحتوي تطبيق معرض الصور الافتراضي (gallery) على هاتفك على ميزات متضمّنة حل لهذه المشكلة. ما عليك سوى تحديد الفيديو الذي تريد مشاركته وتحميله علي السحابة وإنشاء رابط ثم إرسال عنوان URL هذا إلى المستلم. يعني التطبيق يتيح لك تحميل الملف على السحابة.
فيما يلي تفاصيل كيفية القيام بذلك.
كيفية مشاركة الفيديو على Android

توضح لقطات الشاشة هذه عملية مشاركة مقطع فيديو من خلال تطبيق معرض الصور الافتراضي (gallery) على هاتف Samsung Galaxy.
1.افتح تطبيق معرض الصور بهاتفك. يجب أن يبحث مستخدمو Samsung (Android) عن "معرض" (gallery). سوف يتبع مستخدم الهواتف الآخرون تسمية مماثلة.
2.ابحث عن الفيديو الذي تريد مشاركته. إن أبسط طريقة للقيام بذلك هي التمرير عبر مجموعة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. تتيح لك بعض التطبيقات أيضًا البحث عن كلمة "فيديو" والتي ستقوم بتصفية نوع الملف المحدد هذا وإظهاره فقط.
3. اضغط مع الاستمرار على هذا الفيديو. في بعض التطبيقات ، ستظهر قائمة نصية ؛ اختر مشاركة. في التطبيقات الأخرى ، ستحتاج إلى العثور على رمز المشاركة والنقر عليه.
 4.يمكنك اختيار مشاركة رابط مباشرةً إلى أحد التطبيقات ، أو نسخ الرابط. يوفر الأول القليل من الوقت إذا كان لديك مستلم واحد فقط ، بينما يكون الأخير أكثر فائدة إذا كنت تريد لصق عنوان URL في العديد من نوافذ الدردشة و / أو التطبيقات.
5.إذا اخترت المشاركة مباشرةً إلى أحد التطبيقات ، فحدد التطبيق من الخيارات الموضحة في القائمة - عادةً ما يكون تطبيق دردشة أو بريد إلكتروني.
6.إذا أنشأت رابطًا ، فسيتم نسخه إلى حافظة هاتفك ، ويمكنك الآن الانتقال يدويًا إلى التطبيق (التطبيقات) الذي تريد لصقه فيه.
هل تواجه مشكلة في تنفيذ هذه الخطوات في تطبيق المعرض الافتراضي بهاتفك؟ صور Google متاحة للجميع للتنزيل في متجر Google Play ، لذا يمكنك استخدام هذا التطبيق خصيصًا لمشاركة ملفات الفيديو.

(ملاحظة: يمكن مشاركة مقاطع الفيديو من خلال صور Google في حصة التخزين الخاصة بك لحساب Google الخاص بك اعتمادًا على إعداداتك. تحتوي الحسابات المجانية على 15 جيجابايت من المساحة المشتركة عبر جميع الخدمات ، والتي تشمل Gmail و Drive والصور ؛ يمكنك حل هذا القيد من خلال تغيير إعدادات النسخ الاحتياطي لصور Google إلى "جودة عالية" ، والتي توفر سعة تخزين غير محدودة ولكنها تحدد دقة الفيديو بدقة 1080 بكسل.)



تعرض لقطات الشاشة هذه عملية مشاركة مقطع فيديو من خلال تطبيق معرض الصور الافتراضي (gallery) من خلال تطبيق صور Google.
طريقة بديلة (آمنة)
كما ذكر أعلاه ، تعتمد مشاركة مقاطع الفيديو بهذه الطريقة على التخزين السحابي. يستخدم تطبيق معرض Samsung مساحة تخزين مؤقتة ، بينما تتطلب صور Google أنه لا يزال لديك مساحة خالية مرفقة بحسابك. في كلتا الحالتين ، يتم وضع الملف على خادم ، ثم يوفر التطبيق رابطًا يمكن مشاركته.

ومع ذلك ، بشكل افتراضي ، تكون هذه الروابط قابلة للعرض للجميع - لذلك إذا تم تمرير الفيديو الخاص بك إلى الآخرين دون علمك ، فيمكنهم المشاهدة أيضًا. يمكنك الحفاظ على خصوصيتك من خلال تحميل ملفاتك بدلاً من ذلك إلى خدمة التخزين السحابي (مثل Google Drive أو Dropbox أو OneDrive) وإرسال بريد إلكتروني إلى رابط يقيد العرض على هذا الجمهور المحدد. 

  
مثال على عملية المشاركة الأكثر أمانًا ، كما هو موضح في Dropbox. تتشابه العملية بشكل عام في Google Drive و OneDrive وما إلى ذلك ، ولكن قد تختلف تفاصيل وتخطيط التطبيق قليلاً.
تختلف التعليمات قليلاً في كل تطبيق ، ولكن ستتبع الخطوات العامة التالية:
1.قم بتنزيل تطبيق الخدمة الذي اخترته من خلال تطبيق متجر Google Play.
 2.قم بالتسجيل أو تسجيل الدخول إلى الخدمة.
 3.قم بتحميل الفيديو الخاص بك. (عادةً ما تنقر على رمز علامة زائد ، ثم تختار من ملفاتك الأخيرة.)
4.شارك هذه النسخة الجديدة من الفيديو الخاص بك. ستفعل ذلك عادةً بالضغط عليه طويلًا والضغط على رمز المشاركة ، أو النقر على رمز عمودي ثلاثي النقاط بجوار الملف واختيار مشاركة.
5.اختر "دعوة أشخاص" أو "إرسال إلى" - أثناء إنشاء رابط موجود أيضًا كخيار يعمل بنفس طريقة المشاركة عبر تطبيق معرض Samsung أو صور Google ولا يقيد الوصول.
6.املأ عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين ترغب في إرسال الرابط إليهم. في بعض التطبيقات ، قد تحتاج أيضًا إلى تغيير مستوى الإذن من تحرير إلى عرض و / أو تمكين متطلب تسجيل دخول للوصول إلى الملف.
7.أرسل الدعوات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون